تمارين المياه الكبريتية

العلاج المائي في تركيا

فوائد الماء عديدة ويتم استخدامها في العديد من العلاجات وتعد من أفضل الوسائل المستخدمة في علاج أمراض عديدة لما بها من خصائص تدخل ضمن تركيبها. ولذا نجد أن العلم الحديث أصبح يستعين بها في العديد من العلاجات وخاصة ما يتعلق بالعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

العلاج الفيزيائي
المياه الكبريتية

ما هو العلاج المائي ؟

تستخدم الخصائص الفيزيائية التي يتمتع بها الماء في علاج الأمراض والاضطرابات التي تحدث في وظائف الجسم، وبعد ما شهده هذا النوع من العلاج من تطور في مجاله .
فقد تم استخدام العلاج المائي في علاج أمراض مختلفة والتي يعاني منها مرضى مثل مرضى تكلس المفاصل والتي من الممكن أن يحتاجها مختلف الفئات العمرية مثل الأطفال والشباب وكبار السن وغيرهم ممن قد يحتاجون إلى العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

إن الماء من أقدم الطرق المستخدمة في العلاج الطبيعي. و يتم  ذلك باستخدام الخصائص الحرارية والهيدروستاتيكية للماء، بمساعدة طفو الماء، يتم تقليل الحمل الذي يحمله الجسم، ومن الممكن القيام بحركات لا يمكن القيام بها بشكل طبيعي أو التي تسبب لدى بعض المرضى الكثير من الألم أثناء القيام بها.

ما هي فوائد العلاج المائي ؟

قد تؤدي أنشطة الوقوف والمشي وبعض التمارين إلى حِمل مفرط على المفاصل وإصابات بسبب نقص أو ضعف قوة العضلات لدى المرضى الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي، يمكن القيام بهذه التمارين بشكل أكثر راحة وأماناً عبر الإستفادة من الطفو على سطح  الماء. وكذلك، بفضل طفو الماء ، يمكن القيام بأنشطة الوقوف والمشي التي يصعب القيام بها على الأرض الجافة بسهولة أكبر وهي مفيدة في زيادة قوة العضلات.

في أمراض مثل الشلل النصفي (السكتة الدماغية) والتصلب اللويحي المتعدد، يمكن أداء الأنشطة التي، بسبب الانقباضات، تتم بصعوبة على أرض جافة، بسهولة أكبر من خلال تأثير استرخاء العضلات الذي توفره الماء.

تطبيقات العلاج المائي على الأمراض العظمية

بعد جراحات العظام، وخاصة في الحالات التي يكون فيها من غير الملائم تحميل وزن على المفصل على الفور، يمكن استخدام تطبيقات المعالجة المائية لأن الحِمل على المفصل أقل. نظراً لأن التمارين التي يتم إجراؤها خارج الماء أثناء إعادة التأهيل يمكن أن تشكل تحدياً للمريض، يمكن ممارسة المزيد من التمارين المريحة من خلال الاستفادة من تأثير طفو الماء في البركة.

ما هي الأمراض الرئيسية التي يتم فيها تطبيق المعالجة المائية؟

كيف يتم تطبيق العلاج المائي في "رومر" ؟

في مركزنا، يتم تخطيط تطبيق العلاج المائي بشكل شخصي وبعد فحص الطبيب المختص، ويتم تطبيقه بشكل فردي بحضور أخصائي العلاج الطبيعي.

بما أننا نستخدم المياه الحرارية في المسبح الموجود في مركزنا، فإن تأثير هذه المياه العلاجية مفيد أيضاً. يعتبر تطبيق العلاج المائي مفيداً جداً للحركة في أمراض مثل الشلل الدماغي والسكتة الدماغية (الشلل) ويساهم في نجاح إعادة التأهيل.

و للإطلاع على المزيد من معلومات الطبية قم بزيارة مقالاتنا الطبية او قم بلتواصل عل الواتساب

 

احصل على اسشارة مجانية

احصل على اسشارة مجانية

يمكنك الآن الحصول على استشارة مجانية ومعرفة كافة التفاصيل التي تهمك حول حالتك الصحية

بإمكانك التواصل عن طريق الواتساب للحصول على استشارة طبية